أحب أعرفكم النهاردة علي نظام رياضي جميل مفيد وسهل الاستخدام للجميع للحفاظ علي اللياقة والصحة العامة

وهو برنامج Walk At Home المشي في المنزل للمدربة Leslie Sansone





"المشي هو أفضل دواء للانسان" أبقراط

أولا مقالة عن فوائد المشي عموما:

Quote
فوائد المشي :
فوائد المشي الصحية:
يعمل المشي على تحسين عمل القلب.
خفض الكولسترول
خفض ضغط الدم
تحسين التمثيل الغذائي والاستفادة من العناصر الغذائية، إذ تشير الدراسات إلى أن معدل التمثيل الغذائي يكون بطيئا لدى الإنسان البدين الذي لا يمارس الحركة، بينما التمثيل الغذائي يكون سريعاً لدى من يمارس الحركة أو الرياضة
يقوي العظام ويحافظ على صحة المفاصل و يقوي العضلات
يخفف من حدة التوتر النفسي، إذ أن الرياضة بشكل عام تساعد على إفراز هرمون الإندروفين الذي يمنح الإنسان الشعور بالراحة والسعادة. ورياضة المشي بذلك تخفف من حدة التوتر والشعور بالقلق والاضطرابات الناجمة عن ضغوط الحياة اليومية التي لا تنتهي. وعن طريق مزاولة الأنشطة الرياضية بما في ذلك رياضة المشي يحصل الإنسان على مفهوم الذات من الناحية الايجابية حيث يشعر بالسعادة والسرور والنظرة المتفائلة عن شخصيته و ذاته
المشي واللياقة البدنية :
إن المشي من أقل التمارين الرياضية ضرراً على المفاصل، والأقل في احتمالات الإصابة خلال التمارين.
المشي من التمارين التي يحرق فيها الأكسجين (أيروبك)، وهو بالتالي يفيد القلب والرئتين ويحسن من الدورة الدموية.


الأمر الذي يجب الإيمان به والاقتناع التام بجدواه ضرورة المشي على أي حال من الأحوال ولاشك أن الخالق سبحانه وتعالى حين جعل المشي سمة في كل إنسان علم انه سيحفظ توازن الإنسان ويحافظ على لياقته لأبسط أنواع الرياضة فبمجرد المشي يكتسب الإنسان الكثير من اللياقة البدنية ويقضي على الكثير من الإمراض التي يمكن أن تعتري الإنسان لكثرة جلوسه وقلة حركته والمشي هو الرياضة الوسط بين الرياضات فلا هو بالعنيف فيجهد الجسد ويؤدي إلى تضخم العضلات كما نراه عند الذين يمارسون ألعاب القوى ولا هو سيء لدرجة وصول الإنسان معه إلى الترهل لذا كان المشي هو الحل الوسط لمقاومة ما ينتج جراء تركه .
المشي من الرياضات المتوسطة الإجهاد التي تساعد الناس على المحافظة على لياقتهم ورشاقتهم بحرق الطاقة الزائدة، ويقوي العضلات والجهاز الدوري ويحسن من استخدام الأكسجين والطاقة في الجسم. ولذلك يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكري وسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.
يعتبر المشي مشابهاً لتمارين حمل الأثقال، فالمشي بقامة مستقيمة متزنة يقوي العضلات في الأرجل والبطن والظهر، ويقوي العظام ويقلل من إصابتها بالهشاشة.
يفيد المشي في التخلص من الضغوط النفسية والقلق والإجهاد اليومي، ويحسن من الوضع النفسي ومن تجاوب الجهاز العصبي (اليقضة) وهذا ناتج من المركبات التي يفرزها الجسم خلال المشي.
يساعد المشي على التخلص من الوزن الزائد، وهذا بالطبع يعتمد على مدة المشي وسرعته (مقدار الجهد المبذول). فالشخص الذي يمشي بمعدل 4 كم/ ساعة يحرق ما بين 200 – 250 سعراً حرارياً في الساعة (22 – 28 جرام من الدهون)
و أكدت مقالة نشرت في مجلة B.M.T الشهيرة أنه للوقاية من مرض شرايين القلب والجلطة القلبية يجب على الإنسان أن يمارس نوعا من أنواع الرياضة البدنية كالمشي السريع، أو الجري، أو السباحة لمدة 20 - 30 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.





ثانيا برنامج Walk At Home المشي في المنزل للمدربة Leslie Sansone

هو نظام من رياضة الايروبكس التي تعتمد علي خطوات من المشي سهلة ويستطيع أي شخص القيام بها تسمح لك لاختيار 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، أو أكثر ميلا من المشي ،

لست مضطرا لمغادرة المنطقة أمام التلفزيون أو الكمبيوتر ! انها مريحة ، لأنه يمكنك المشي في أي وقت من اليوم!

فبالتالي يمكنك المواظبة علي نظام لياقة بدنية دون الحاجة للذهاب إلي الجيم و المواظبة علي المشي بغض النظر عن توافر المكان والمناخ المناسب للمشي

إلي جانب أن البرنامج يحتوي علي خطوات أخري تستخدم عضلات كثيرة من الجسم أكثر مما يستخدم الجسم خلال المشي العادي

فبالتالي يحرق دهون أكثر ويعطي فوائد كثيرة أكثر من المشي العادي.

الموقع الرسمي للبرنامج:

http://www.walkathome.com/

يحتوي الموقع علي تعريف بالبرنامج وقصص نجاح للعديد من الأشخاص الذين نجحوا في التخلص من الوزن الزائد منهم من نجح في التخلص من 50كجم!!

ويحتوي علي فيديو مجاني لميل واحد يستغرق 10 دقائق تقريبا